عن الشاعر
الدواوين
القصائد
المقالات
الصور
الفيديو
روابط صحفية
الرئيسية  -  للتواصل  
يوتيوب فيسبوك تويتر جوجل
منى تبدأ التحقيق
عكاظ في 28/12/1430هـ - الموافق 15/12/2009 م


في الصحافة صحفيون وكتبة وآخرون ، ويظل صاحب الرسالة حقاً هو الصحافي الذي إن كان صادقاً أميناً حققت الصحافة مايصبو إليه المجتمع منها حتى يشعر أن هناك من يقف معه أو يدافع عنه أو يفهمه على الأقل .

" منى المنجومي " صحافية كانت في أحداث العيص حاضرة في الأرض وفي الجو من الطائرة التي حلقت بها ترى بعين الصقر أحداثاً لاتستطيع أي كاميرا أرضية أن تحيط بها .

ثم جاءت في كارثة جدة بصفحة كاملة في صحيفة " الحياة " يوم أمس ، أثبتت فيها بالصور أودية جدة ومجاري سيولها وبالبيانات أسماء أصحاب المخططات لتثبت أن الذين بنوا في أودية جدة لم يضعوا أيديهم عليها كما افترى عليهم البعض ووصفهم بأنهم عشوائيون بل هي أراض في مخططات بدأ البيع فيها منذ عام 1394هـ وسارت بعد ذلك على وتيرة منتظمة مع انقطاع دام سنوات ثم عادت إلى حالها .

تستطيع " منى " أن تخطو الخطوة التالية في رسالتها لتوضيح كيف حصل هؤلاء على هذه الأراضي التي بلغت مساحتها أكثر من 18 مليون متر مربع شرقي جدة ، أكانت إرثاً عن أم أحدهم أو أبيه ، أم كان بعضهم لصوص أراض كما شاعت هذه العبارة حديثاً ، أم هي منحة وممن وكيف ؟!

في آخر مرافعتها ذكرت بأن هناك أراضي أخرى في الطريق لم يتم اعتمادها بعد ، إن خطت " منى " خطوتها التالية ووصلت إلى صكوك الأراضي وبحثت عن البدايات التي آلت إلى ماتحقق في جدة يوم التروية من هلاك وتشريد ودمار ، فإنها تستحق جائزة الصحافة في كوارث يقود الفساد إليها .

الإصلاح يحتاج إلى جهود وتعاون وتعب ، وكذلك الإفساد يحتاج إلى جهود وتعاون وتعب ، لكن شتان بين النتائج لذاك ولهذا .

جميع حقوق الطبع محفوظة - 2011