عن الشاعر
الدواوين
القصائد
المقالات
الصور
الفيديو
روابط صحفية
الرئيسية  -  للتواصل  
يوتيوب فيسبوك تويتر جوجل
مسابقة تقبيل القدمين
عكاظ في 10/7/1431هـ - الموافق 21/6/2010 م

يقول الخبر أن معلم رياضيات وافداً في مدرسة أهلية في الرياض ابتكر مسابقة بين طلاب في المرحلة المتوسطة تتيح لهم إما كسب عشر درجات إضافية أو الحصول على أسئلة الإمتحان .
ليس في المسابقة أي عصف ذهني أو جهد بدني أو تحليل خيارات مختلفة وانتقاء الأقرب للمنطق خاصة وأن الرياضيات مادة تنشيط الذهن وبناء المنطق .
لا يحتاج الطالب في هذه المسابقة العصرية إلاّ أن يختار بين أمرين أو إن شاء اختيار الأمرين ففي مقابل عشر درجات إضافية يقبل رأس المعلم وفي مقابل كشف أسئلة الإمتحان يقبل قدميه وفي مقابلهما معاً يقبل الرأس والقدمين .
هذا المعلم شاذ التصرفات غريب التفكير لايصلح بهذا النمط من التربية أن يشرف على قطيع من الحمير فكيف يلقى إليه بالقلوب والأكباد من الفلذات ثم يدفع أولياء الأمور مايحسبون أنهم يبنون به مستقبل أطفالهم .
كما أن إدارة المدرسة وهي على علم بهذا السلوك المشين غارقة في المسؤولية بل وشريكة بصمتها عنه وسكوتها على هذا التصرف وكل ماتفعله بعد شكوى ولية أمر طالب أن تنتظر حتى نهاية الامتحانات لتحقق معه وتتخذ ماتراه مناسباً ليذهب إلا بلاده يستمتع بما حاز عليه من القبلات .
الطلاب الذين يقبلون الأقدام لن يبقى لديهم مايحرصون عليه حين توكل إليهم الأمور في الغد ، بل الذين يحرصون على درجات لا يستحقونها إلا بتقبيل رأس أو بذل مال هم مسوخ إنسانية لاتستقيم بهم حياة ولاتقوم بهم ثقافة .
فوق ذلك كله صمت الوزارة على هذه الفضيحة وأمثالها أمر يبعث على استحضار العزاء في الرسالة التي يمكن للتعليم أن يقدمها في بلادنا .

جميع حقوق الطبع محفوظة - 2011